القائمة الرئيسية

الصفحات

كل ما تحتاجه للتحضير لمباراة التعليم 2020 -2021

التحضير لمباراة التعليم دورة 2020، من خلال هذا الموضوع ان شاء الله سنعمل على تقديم لكم مجموعة من المواضيع المهمة والتي ستحتاجونها للتحضير لمباراة التعليم القادمة بحول الله، فالجميع يريد التحضير لكن في كثير من الاحيان تكون هناك مجموعة من الصعوبات خاصة فيما يخص تحديد ما يجب مراجعاته للمباراة والدروس المطلبوبة وغيرها من المواضيع التي تحيل $ون تحضيرك للمباراة.
كل ما تحتاجه للتحضير لمباراة التعليم 2020
كل ما تحتاجه للتحضير لمباراة التعليم 2020 -2021

توصيفات مباراة التعليم للدورات السابقة 2019 و2018

في البداية وقبل البدأ في التحضير للمباراة يجب اولا تحديد التخصص الذي تريد الترشح له هل التعليم الابتدائي أم احدى تخصصات التعليم الثانوي بسلكيه الاعدادي والتأهلي، بعد ذلك من الضروري القاء نظرة على توصيفات مباراة التعليم التي طرحتها وزارة التربية الوطنية خاصة في اخرى دورتين او ثلاث حتى تأخد أو تأخدين فكرة عن نوعية الدروس والمواضيع التي يتم التركيز عليها من طرف الوزارة.وفيما يلي روابط لتحميل توصيفات مباراة التعليم لاخر 3 دورات وهي دورة نونبر 2019 ودجنبر 2018 ويناير 2018.


نماذج مباراة التعليم 2019 - 2018

بعد الاطلاع على توصيفات المباراة للتخصص الذي تريد الترشح له، يمكنك الانتقال لنماذج الامتحانات هذا الشيء ضروري جذا، لأنه من خلال ذلك سستعرفون على طرق وضع الامتحانات ونوع الاسئلة والتمارين ونوع الدروس التي غالبا ما يتم التركيز عليها في وضع الامتحان لمباراة التعليم، فالاطلاع على نماذج الامتحانات الخاصة مبارا التعليم سيسهل عليكم التحضير للمباراة القادمة بدون مشاكل في تحديد ما يجب مراجعاته. وفيما يلي أيضا حاولنا ان نجمع لكم نماذج مباراة التعليم لاخر الدورات لكل التخصصات وهذه هي الروابط.

دروس للتحضير لمباراة التعليم 2020

بعد الاطلاع على نماذج امتحانات والتوصيفات يأتي دور البدأ في التحضير لمباراة التعليم، وذلك من خلال مراجعة دروس التي تهم التخصص الذي تريد الترشح له بالاضافة لديداكتيك مواد التعليم الابتدائي ان كنت تريد الترشح للابتدائي أو ديداكتيك المادة التخصص ان كنت ستترشح للثانوي، بالإضافة لعلوم التربية ومستجدات نظام التربية والتكوين، هذه المادة يمتحن فيها جميع التخصصات.
فيما يخص الدروس فبالنسبة لتخصص التعليم الابتدائي فإن غالبية الدروس التي تمتحنون فيها هي دروس الابتدائي وهي الرياضيات والنشاط العلمي واللغة العربية واللغة الفرنسية خاصة المستوى الخامس والسادس، بالإضافة لبعض دروس التعليم الاعدادي من قبل الرياضيات والعلوم الفيزيائية وعلوم الحياة والارض.
أما بالنسبة للتعليم الثانوي بسلكيه فإن الامتحان يكون لمادة التخصص الذي تترشح له والدروس تكون متنوعة من الاعدادي والثانوي والجامعي حسب التوصيفات، بعد الانتهاء من دروس الموجودة في التوصيفات يمكنكم التوسع أكثر لزيادة حضوضك اكثر في النجاح.
وفيما يلي حاولنا ان نجمع لكم مجموعة من المواضيع حول ما سبق والتي تتضمن دروس التعليم الابتدائي والاعدادي و بعض مواضيع علوم التربية ومستجدات علوم التربية والتكوين. تفضلو روابط لتحميليها.
ملخصات الابتدائي وبعض دروس العلوم
ملخصات علوم التربية ونظام مستجدات التربية والتكوين
في النهاية نتمنى لكم التوفيق في التحضير لمباراة التعليم 2020-2021، ونصيحتي لكم البدأ في التحضير قبل الاعلان عن المباراة من اجل تفادي ضيق الوقت. يمكنكم الانضمام لمجموعة التحضير لمباراة التعليم 2020 بها ازيد من 500000 الف عضو مـــن هنـــا

تعليقات

Ads by Google
شارك الموضوع مع اصدقائك
Ads by Google